«معتز برشم».. أمل قطر في «مونديال لندن لألعاب القوى»

يواصل المنتخب القطري لألعاب القوى استعداداته لخوض منافسات بطولة العالم لألعاب القوى بلندن مطلع أغسطس المقبل، حيث يأمل لاعبو العنابي تحقيق نتائج متميزة في أكبر محفل لأم الألعاب.

ويأتي البطل القطري الأولمبي معتز برشم في مقدمة المشاركين في مسابقة الوثب العالي، حيث حقق الرقم التأهيلي لبطولة العالم في بطولة مجلس التعاون الخليجي السادسة عشرة لألعاب القوى، التي أقيمت في جدة شهر أبريل الماضي، وهو (2.30) متر، وهو رقم خليجي جديد، وفاز حينها بالمركز الأول وتوج بالذهبية.

وحقق برشم من قبل الميدالية الفضية في مسابقة الوثب العالي في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، بعدما وثب لمسافة (2.36م)، حيث حل ثانياً خلف الكندي ديريك دروان الذي سجل مسافة (2.38م) وانتزع الذهبية، في حين ذهبت برونزية المسابقة إلى الأوكراني بودان بوندارنكو (2.33م).

وكان برشم قد حقق ميدالية برونزية في أولمبياد لندن 2012 ضمن المسابقة ذاتها، ما يشير إلى أن إنجازات البطل القطري على الصعيد الأولمبي لم تأتِ من فراغ؛ وإنما نتيجة عمل وجهد مستمرين.

ويعد برشم إحدى المواهب التي خرجت من أكاديمية «أسباير» القطرية، وقد بدأت مسيرة تألقه مع منافسات الوثب العالي في عام 2010 عندما سجل 2.31م على مستوى الشباب، وتوج بذهبية بطولة العالم للناشئين 2010، ثم حقق ذهبية بطولة آسيا لألعاب القوى عامي 2011 و2014 وذهبية دورة الألعاب العربية 2011.

وسجل البطل القطري 2.40 متر في لقاء يوجين بالولايات المتحدة الأمريكية ضمن لقاءات الدوري الماسي، وهو رقم لم يتخطه سوى أربعة لاعبين في تاريخ الوثب العالي، كما فاز برشم بفضية بطولة العالم خارج الصالات في موسكو عام 2013.

المصدر | الخليج الجديد