موسكو: صبرنا مع واشنطن ينفد دبلوماسيا

http://thenewkhalij.news/node/74154

حذر الكرملين، اليوم الأربعاء، من أن صبر روسيا ينفد في نزاعها الدبلوماسي مع الولايات المتحدة بعد حجز واشنطن على مقار تابعة للبعثة الدبلوماسية الروسية وطرد عدد من الدبلوماسيين الروس في 2016.

وقال المتحدث باسم الكرملين «ديمتري بيسكوف» في مؤتمر صحفي عبر الهاتف، «من وجهة نظر القانون الدولي لا يمكن لروسيا أن تتحمل هذا لوقت طويل وتترك الأمر دون أخذ اجراءات المعاملة بالمثل».

وأضاف، «لكن في الوقت ذاته نحن نتوقع من زملائنا في الولايات المتحدة أن يظهروا في نهاية المطاف نوعا من الإرادة السياسية لتصحيح انتهاكاتهم ضد القانون الدولي التي اعترفوا بها».

وامتنع «بيسكوف» عن الكشف عن الموعد المحتمل للرد الروسي.

وكانت الإدارة الأمريكية تعرضت لانتقادات بعد نشر موسكو لصور محرجة للقاء مغلق بين الرئيس «دونالد ترامب» ووزير الخارجية الروسي «سيرغي لافروف».

وتظهر الصور «ترامب» مبتسما وهو يصافح «لافروف»، وقد وقف إلى جانبهما السفير الروسي في واشنطن «سيرغي كيسلياك»، خلال اجتماع في المكتب البيضاوي، الشهر قبل الماضي.

وكانت واشنطن فرضت عقوبات على روسيا لتدخلها المزعوم في الانتخابات الرئاسية في عام 2016.

وكانت وكالة الاستخبارات الأمريكية CIA، ومكتب التحقيقات الفدرالي FBI، ووكالة الأمن القومي، وزعت يوم 6 يناير/كانون ثان الماضي، تقريرا مشتركا يتهم روسيا بـ«التدخل في الانتخابات الأمريكية».

وفي وقت سابق اعتبر الناطق الرئاسي الروسي «ديمتري بيسكوف»، الاتهامات ضد موسكو «لا أساس لها من الصحة على الإطلاق»، وقال إن هذه الادعاءات لا تستند إلى أي أساس أو إثبات حسّي ملموس.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز