هل اعتقلت السلطات السعودية أمير الرياض «فيصل بن بندر»؟

صرح المعارض السعودي المعروف الدكتور «محمد المسعري» بأن السلطات السعودية اعتقلت الأمير «فيصل بن بندر بن عبدالعزيز» أمير منطقة الرياض، والمقرب من ولي العهد السابق الأمير «محمد بن نايف».

جاء ذلك في تغريدة نشرها «المسعري» عبر حسابه على «تويتر»، واصفا ما حدث بأنه تطور في غاية الخطورة.

ولم يتسن لـ«الخليج الجديد» التحقق من صحة الأمر، ولم ترد أية معلومات أخرى في هذا الشأن، بينما قال ناشطون إن المعلومات التي نشرها «المسعري» غير صحيحة، موضحين أن الأمير «فيصل بن بندر بن عبدالعزيز» حضر معايدة الأمراء للملك «سلمان بن عبدالعزيز» في عيد الأضحى.

وأفادت «وكالة الأنباء السعودية» الرسمية (واس)، بأن الأمير «فيصل» رفع التهنئة باسمه ونيابة عن أهالي منطقة الرياض للملك «سلمان» وولي عهده الأمير «محمد بن سلمان» بمناسبة نجاح موسم حج هذا العام.

والأمير «فيصل» هو الابن الأكبر للأمير «بندر بن عبدالعزيز آل سعود» ويشغل منصب أمير منطقة الرياض، وعضو هيئة البيعة التي تعنى باختيار الملك وولي العهد وتنظيم انتقال السلطة.

​وكانت صحيفة «نيويورك تايمز» قالت بعد عزل «بن نايف» في يونيو/حزيران الماضي، إنه ممنوع من مغادرة المملكة وحددت إقامته في قصره بمدينة جدة.

واستندت الصحيفة إلى مسؤولين أمريكيين حاليين وسابقين، بالإضافة إلى سعوديين مقربين من العائلة الحاكمة، بينما نفى مسؤول سعودي لوكالة «رويترز» هذه الأنباء، وأكد أن «بن نايف» يمارس حياته الطبيعية، وأن الكلام عن تحديد إقامته ليس صحيحا مئة في المئة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات