هل انتقدت التغريدة المحذوفة لـ«الاقتصادية» تعيين «بن سلمان» وليا للعهد؟

حذفت صحيفة الاقتصادية السعودية تغريدة أثارت استنكار وسخرية الكثيرين الذين طالبوا بحذفها بعد أن انتقدت تولي الابن المفضل الحكم في قطر، معتبرة ذلك انقلابا، في حين أن الأمر ينطبق أيضا على السعودية التي قام الملك «سلمان بن عبد العزيز» الأربعاء بتعيين ابنه المفضل والأصغر سنا «محمد بن سلمان» وليا للعهد خلفا لـ«محمد بن نايف» الذي أعفاه من منصبه.

وكانت التغريدة تقول «تقليد انتقال الحكم في إمارة الانقلابات للابن المفضل بدلا من البكر يجعل الأسرة الحاكمة في قطر عرضة للانشقاقات».

لكن الكثيرون استنكروا هذه التغريدة، ووصفوا الصحيفة بالغبية.

وقال «تركي» «يا أهل الاقتصادية أليس فيكم رجل رشيد المفروض هذا حساب جريدة محترمة مو حساب مراهق سفيه عايد السنة بثاني متوسط عيب والله عيب ها الانحطاط».

فيما قال «مهند الغمس» «من صاغ هذه التغريدة صحفي ساذج ومبتدئ فمثل هذه التغريدة تسئ للمملكة أكثر من قطر».

وقال «عبد الرحمن الفالح» «(…) محمد بن سلمان مو هو أكبر عيال الملك تستهبل أنت؟».

وقال «محمد أبوطلق» «يا حكومتنا أدركوا الموقف فيه برزان قاعدين يشخبطون في الجرايد».

وقال آخر «يا صحيفة الاقتصادية يا غبي احذف ها التغريدة حسبي الله عليك جبت العيد بربعنا وفضحتنا عند القطريين إياك أعني وافهمي يا جارة».

أما «ناصر الدوسري» فقال «قلنا لكم من أول طلعوا الاقتصادية من فريقنا وما سمعتوا الكلام المهم اللي معاه اليوزر يحذف الجريدة ليشوفها القطريين».

وكان المغرد السعودي الشهير «مجتهد» قد توقع أن تحذف الصحيفة التغريدة، قد نشرها، وقال «تغريدة الاقتصادية الغبية اقرأ الردود جيدا هل تتوقع تحذفها الصحيفة؟».

وأصدر العاهل السعودي؛ فجر الأربعاء، أمرا ملكيا بتعيين نجله، الأمير «محمد بن سلمان»، وليًا للعهد، بدلًا من الأمير «محمد بن نايف»، الذي أعفاه من منصبه.

ودعا إلى مبايعة نجله وليًا للعهد، وذلك بقصر الصفا في مكة المكرمة، بعد صلاة التراويح، حيث جاء الأمر ضمن حزمة أوامر ملكية تضمنت تعيين وزيرًا للداخلية خلفًا لـ «بن نايف» الذي كان يشغل نفس المنصب أيضًا، إضافة إلى تعيين عدد من الأمراء مستشارين في الديوان الملكي وسفراء بالخارج.