وزارة الصحة المصرية: ارتفاع وفيات الحجاج بالسعودية إلى 54 شخصا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الإثنين، 4 حالات وفاة جديدة بين الحجاج المصريين بالأراضي السعودية، ليرتفع بذلك إجمالي حالات الوفاة إلى 54.

وأشار الدكتور «أحمد الأنصاري»، رئيس بعثة الحج الطبية، أن المتوفين هم: «سعاد حامد عبدالرحمن محمد»، وتبلغ من العمر 69 عاما، وتتبع حج التضامن، من محافظة المنوفية، و«حسني إبراهيم محمد الرامي»، يتبع حج قرعة الداخلية، من محافظة المنوفية، و«سعدية محمد علي حسن»، تتبع حج القرعة، من محافظة الإسماعيلية، و«عايدة عبدالجواد عبدالعزيز»، حج فرادى، من محافظة كفر الشيخ.

وأضاف «الأنصاري» أنهم توفوا إثر توقف بعضلة القلب والتنفس، مشيرًا الى تلقى غرفة الطوارئ بالبعثة الطبية في مكة بلاغًا بالوفاة، لافتًا إلى أنه يتم التنسيق مع السلطات المختصة لاستخراج شهادات الوفاة.

ويبلغ عدد بعثة الحجاج المصريين لهذا العام 78 ألف حاجٍ وحاجة، وفقًا لتصريحات وزير الإسكان ورئيس بعثة الحج، «مصطفى مدبولي»، مقابل 72 ألفًا و622 حاجًا في 2016.

ويحجّ هذا العام رئيس الوزراء المصري، «شريف إسماعيل»، و3 وزراء؛ هم «حسام عبد الرحيم»، وزير العدل، و«خالد عبد العزيز»، وزير الشباب والرياضة، و«مصطفى مدبولي»، وزير الإسكان، الذي يترأس بعثة الحج الرسمية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات