وزير الدفاع الكويتي: أمن السعودية هو أمن لدول الخليج

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الكويتي الشيخ «محمد الخالد» أن الأمن الخليجي كل لا يتجزأ، وأن العمل مع الدول الخليجية والصديقة مستمر لمواجهة التحديات الأمنية والأخطار، واعتبر أن أمن السعودية من أمن بلاده ودول الخليج كافة.

وقال «الخالد» للقوات الجوية خلال معايدتهم بحلول عيد الفطر الأحد: «دوركم الكبير في عاصفة الحزم وفي إعادة الأمل كبير، وتشهد لكم قاعدة الملك خالد، حيث شاركتم في العمليات الحربية، وقطعتم آلاف الساعات من الطيران ومن الطلعات الجوية الحربية، وكانت نتائج مشاركتكم بشهادة الجميع بمنتهى الدقه والاحتراف».

وأضاف: «تشهد لكم قوة بدر التي تشاركون بها في عاصفة الحزم بالحزم والانضباط والمهنية والضبط والربط في عملكم وواجبكم تجاه الحفاظ على أمن خليجنا الذي هو كل لا يتجزأ»، ودعا إلى «العمل المشترك مع الأشقاء والأصدقاء في التحالف لمواجهة التحديات المتواصلة والأخطار».

وقال «الخالد» مخاطباً طياري القوات الجوية المشاركين في التحالف العربي: «أنتم مصدر فخرنا يوم كنتم جنبا إلى جنب تذودون عن أمن السعودية وأهلها، وأمن خليجنا واحد، وواجب أن نكون عند حسن ظن القيادة في تنفيذ المسؤوليات المناطة بكم».

وأضاف: «السعودية أهلكم، وخادم الحرمين وحكومته لم يقصروا أبدا في حسن استقبالكم، ولذلك تذكروا أن أمن السعودية هو أمن كل دول الخليج والعكس».

المصدر | الحياة