«يلدريم» يعلن إنجاز 55% من مطار إسطنبول الثالث

أجرى رئيس الوزراء «بن علي يلدريم» جولة تفقدية للمطار الثالث الذي يتم إنشاؤه والذي سيدخل حيز الاستخدام في 29 أكتوبر/ تشرين الأول من العام القادم في إسطنبول.

كان المطار الثالث الذي يتم إنشاؤه في إسطنبول، المحطة الأولى للجولة التفقدية التي قام بها رئيس الوزراء «بن علي يلدريم» لبعض المشاريع العملاقة في اسطنبول.

ويشار إلى أن المطار الثالث سيخدم 150 مليون مسافر سنويا.

وأوضح «يلدريم»، أن وزارة المواصلات والجهات الرسمية المعنية، ستقوم بإنشاء شبكة طرق وسكك حديدية لربط المطار بمركز المدينة، ولتسهيل عملية الوصول إلى المطار.

وقال رئيس الوزراء «بن علي يلدريم»، إنه انتهى بناء مطار إسطنبول الثالث، بنسبة 55% وسيدخل في حيز الاستخدام في 29 أكتوبر/ تشرين الأول من العام القادم.

وأضاف رئيس الوزراء «بن علي يلدريم»، أن المطار سيقدم خدمات لقرابة 90 مليون مسافر سنويا في المرحلة الأولى، على أن تصبح تركيا عقدة مواصلات جوية مع بدء استخدام المطار بالكامل.

وتابع «يلدريم» قائلا: «عندما ننتهي من بناء كامل المطار، فإن تركيا ستصبح عقدة مواصلات جوية تربط القارات الثلاثة الكبرى ببعضها البعض، وإن هذا المطار سيكون له مردود إيجابي على اقتصادنا واقتصاد المنطقة والعالم».

ولفت رئيس الوزراء «بن علي يلدريم»، الى أنه سيلعب المطار الثالث دورا مهما في تحقيق تركيا لأهدافها الاقتصادية المتمثلة بدخول قائمة أكبر 10 اقتصادات في العالم بحلول 2023.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات