10 تغريدات من «كرستيانو» قادرة على سداد 15 مليون يورو

يعيش النجم البرتغالي «كريستيانو رونالدو» حالياً فترة صعبة بسبب قضية الضرائب التي اتهمته بها المحكمة الإسبانية، بالإضافة إلى قرار مغادرة فريقه ريال مدريد الإسباني، لكن رغم الأزمة إلا أن رسالة واحدة منه على مواقع التواصل الاجتماعي تساوي 1.5 مليون يورو.

كشف موقع «هوكيت» المختص في تحديد وتتبع قيمة وأداء الشركات الدعائية والأشخاص في وسائل التواصل الاجتماعي الرقمية، أن تغريدة أو منشورا واحدا من كريستيانو رونالدو عبر حساباته الرسمية تُساوي حوالي 1.5 مليون يورو.

وأشارت الدراسة الأخيرة التي أعدها موقع «هوكيت» إلى أن قيمة منشورات رونالدو على مواقع التواصل الاجتماعي من عام 2016 حتى الآن بلغت حوالي 936 مليون دولار أميركي، وذلك بسبب إشراكه للشركات الرياضة الراعية في كل منشوراته.

وخلال 12 شهراً نشر رونالدو 580 منشورا على مواقع التواصل الاجتماعي، وذكر فيها الشركات الراعية مع إظهار اللوغو الخاص بكل شركة، وشارك في كل منشوراتها حوالي 927 مليون شخص ما بين (إعجاب، إعادة نشر وتعليقات وغيرها). يُذكر أن عدد متابعي رونالدو على كل المنصات يبلغ حوالي 277 مليون متابع.

تعني هذه الأرقام أن رونالدو قادر على دفع الضرائب المتراكمة للمحكمة الإسبانية من منشوراته على مواقع التواصل الاجتماعي، أي أن عشر تغريدات فقط كفيلة بتأمين مبلغ 15 مليون يورو لصالح النجم البرتغالي، وهو المبلغ الذي تدفعه الشركات الراعية في حال نشرها رونالدو عبر حساباته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي.