10 نجوم كانوا على أعتاب الانضمام لـ«مانشستر يونايتد»

يعد نادى مانشستر يونايتد الانجليزي من أفضل اندية الساحرة المستديرة ، وقد استطاعت إدارة النادى استقدام العديد من النجوم عبر التاريخ .

وعلى مر تاريخ زعيم انجلترا ظهر كثير من اللاعبين أصحاب المهارات العالية ، أصبحوا فيما بعد أساطيرا يحكي عنها التاريخ وجيل بعد جيل مثل كانتوا وبيكهام وتشيرنجهام وبوبى شارلتون ودينيس لو وريان جيجز، إلا ان عدد كبير من النجوم كانوا على اعتاب الأولدترافورد لكن تحولت وجهت فى آخر لحظة الى اندية اخرى.

ونستعرض معكم أسماء 10 نجوم كانوا على مقربة من مسرح الأحلام وارتداء قميص الشياطين الحمر :

1-رونالدينيو

انتقل البرازيلي رونالدينيو إلى برشلونة الاسباني عام 2003 قادما من باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 30 مليون يورو ، لكن اللاعب كان قريبا جدا من اللعب بصفوف اليونايتد حيث أكد اللاعب فى تصريح سابق : ذهبت لبرشلونة بحكم صداقتي بروسيل، كان بإمكاني الذهاب لمانشستر يونايتد أو أندية أخرى.

2-ارين روبين

انتقل الهولندي ارين روبن عام 2004، الى تشلسي الانجليزي مقابل 12.1 مليون يورو ، رغم ان مفاوضاته مع اليونايتد كانت متقدمة جدا وهو ما اكده اللاعب حيث قال : اجتماعي مع السير فيرجسون سار جيدًا، كنت جاهز للتوقيع، لكن رانييري وكينيون اقنعاني بتشلسي.

3-أوبى ميكيل

النيجيري أوبي ميكيل انتقل عام 2006، لتشلسي الانجليزي مقابل 12 مليون استرليني، إلا أن اللاعب قد سبق له أن وقع لمانشستر يونايتد بشكل رسمي وظهر في مؤتمر صحفي، لكنه اختفى فترة وعاد كلاعب للبلوز.

4-مايكل بالاك

انضم الالمانى مايكل بالاك عام 2006 لتشيلسي الانجليزي مجانًا ، بعد ان كان على اعتاب اللعب لليونايتد ، حيث قال «اليونايتد أتى قبل تشلسي، لم اتحدث مع فيرجسون، في ذلك الوقت كانوا سيئين بالأبطال، تشيلسي كان ينمو بسرعة».

5-ارون رامسي

فى عام 2008 انتقل الويلزي ارون رامسي لارسنال الانجليزي مقابل 4.8 مليون استرليني بعد أن فضل ارتداء قميص الجانرز على اليونايتد.

وقد خرج اللاعب بتصريح سابق قال فيه : اليونايتد أعلن عن التوصل لاتفاق مع كارديف، لكنى شعرت ان فينجر مصمم على ضمى أكثر من فيرجسون.

6- لوكاس مورا

انضم البرازيلي لوكاس مورا عام 2012، لباريس سان جيرمان الفرنسي مقابل ، 45 مليون يورو بعد ان كان على بعد مسافة قصيرة من اللعب لليونايتد.

وقال اللاعب فى تصريح سابق : كنت قريب جدًا من الانضمام لمانشستر يونايتد، في النهاية ليوناردو تكلم مع والداي وحول وجهتي..

7-تياجو ألكانتارا

رحل تياجو الكانتارا من برشلونة الاسباني لبايرن ميونخ الالمانى عام 2013 مقابل 25 مليون يورو ، وقد نجح العملاق البافارى فى التعاقد مع اللاعب قبل المان يونايتد.

وأكد الكانتارا فى تصريح سابق : نعم أوشكت على التوقيع لليونايتد، لكني فضلت البايرن بسبب جوارديولا، انت مع بيب تتعلم كل يوم شئ جديد.

8- ايدين هازارد

نجح تشيلس يالانجليزي فى التعاقد مع الموهبة البلجيكية ايدين هازارد،عام 2012، مقابل، 32 مليون استرليني بعد صراع كبير مع المان يونايتد ، وهو ما اكده فى تصريح سابق كنت متحيرا ما بين تشلسي واليونايتد، لكن مشروع تشلسي كان أفضل، كنت في محادثات متقدمة مع كلا الناديين.

9- بيدرو رودريجيز

انتقل بيدرو رودريجيز عام 2015، لتشلسي الانجليزي قادما من برشلونة الاسباني مقابل، 21.4 مليون استرليني ، رغم اهتمام عدد كبير من اندية البريميرليج بضمه على رأسهم اليونايتد وهو ما اكده اللاعب قائلا : تلقيت عروضا من تشيلسي ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي، البلوز اظهر اهتماما اكبر بضمي.

10- ريناتو سانشيز

انضم البرتغالى الشاب ريناتو سانشيز عام 2016، لبايرن ميونخ الالمانى بعد صراع كبير مع عدد من اندية القارة العجوز وعلى راسهم بالطبع اليونايتد لكن التأخر فى التوقيع مع اللاعب جعله يحول وجهته الى اليانز ارينا.

المصدر | الخليج الجديد