7 مجنسين في «كأس آسيا للسلة».. تعرف عليهم

يغلب على كأس آسيا 2017 مشاركة مجنّسين جددا في جميع المنتخبات التي تعتمد على لاعب مجنّس حيث بلغ عدد المجنّسين 7 ، علماً انّ نظام الإتحاد الآسيوي يسمح لكل منتخب بمجنّس واحد بعد أن عمد الفيفا إلى التشدد كثيرا في هذا المجال.

فمن هم مجنّسو البطولة؟
المنتخب اللبناني

عمد المنتخب اللبناني إلى تجنيس لاعب الإرتكاز الأمريكي نورفيل بيل (210 سنتم و24 عاماً) وهو لاعب يافع لعب الموسم المنصرم في إيطاليا وقبلها في لبنان.

منتخب الأردن

استعان المنتخب الأردني بمجنس جديد هو كيفن وير الذي تعرّض سابقا لإحدى أخطر الإصابات في تاريخ الرياضة، وير هو لاعب جناح وهدّاف من الطراز الرفيع.

المنتخب القطري

يعتمد المنتخب القطري بطل الخليج على مجنّس جديد هو سامي مونرو الذي يلعب في المنطقة منذ سنوات عدّة. موراي هو لاعب جناح طويل القامة وجيد دفاعياً.

المنتخب العراقي

أبقت العراق على الاميركي كيفن غالوي الذي ساعد العراق على إحراز المركز الرابع التاريخي في مسابقة كأس التحدي الآسيوي العام الماضي ليكون مجنّس المنتخب .

المنتخب الياباني

سيكون اللاعب الأميركي المخضرم إيرا براون (193 سنتم و35 عاما) مجنّس المنتخب اليابان بعد ان لعب لسنوات عدّة في الدوري الياباني كما وانه شارك مع اليابان في كأس التحدي الآسيوي الصيف الماضي.

المنتخب الفلبيني

خسرت الفليبين ورقة رابحة جداً في كأس آسيا 2017 وهي الاميركي اندريه بلاتشي الذي مثّل الفليبين في كأس آسيا 2015 وساعدها على بلوغ النهائي. سيحلّ مكان بلاتشي اللاعب الفليبيني الاصل، الالماني كريستيان ستاندهاردينغر (203 سنتم و28 عاما) . سعى الإتحاد الفليبيني لإشراكه كلاعب محلي لكنّ الإتحاد الدولي رفض كونه استعاد الجنسية بعد تخطي سن الـ 16.

المنتخب السوري

للمرة الاولى في تاريخ كرة السلة السورية عمد الإتحاد السوري الى تجنيس لاعب وهو المقدوني إيفان تودوروفيتش (214 سنتم و33 عاما).

المصدر | الخليج الجديد