العشرات يتظاهرون في لاهاي أحتجاجاً على القصف الروسي للمدنيين في حلب

العشرات يتظاهرون في لاهاي أحتجاجاً على القصف الروسي للمدنيين في حلب

تظاهر العشرات من الناشطين السوريين والعرب و الهولنديين يوم أمس، في مدينة لاهاي الهولندية، بدعوة من منظمة الباكس للسلام و منظمة العفو الدولية و لجنة دعم الثورة السورية في هولندا ، أمام السفارة الروسية، أحتجاجاً على القصف الروسي على المدنيين في حلب ، وطالب المتظاهرون بوقف القصف الروسي على المدنيين في حلب. وقدم رئيس منظمة العفو الدولية إدوارد نازارسكي و رئيس منظمة الباكس للسلام السيد فريك لاندميتر و رئيس لجنة دعم الثورة السورية في هولندا السيد كرم كنعو رسالة احتجاج شفهية في داخل السفارة .

وألقى رئيس منظمة العفو الدولية ملخص حول ما دار بالاجتماع مع السفارة تلا ذلك كلمات لكل من رؤساء المنظمات الثلاثة تندد بالقصف الروسي الهمجي على المدنيين في حلب .

وأفاد رئيس لجنة دعم الثورة السورية في هولندا ، لــ وكالة أنباء تستر، إن المظاهرة نظمتها منظمة الباكس وبالتعاون مع العفو الدولية و اللجنة في مملكة هولندا، أمام السفارة الروسية، تنديداً بالعدوان الروسي على مدينة حلب ومدن سورية أخرى .

و تم توزيع خوذ بيضاء تعبيراً عن البطولات لأصحاب الخوذ البيضاء لما يقومون به من أعمال إنسانية لإنقاذ الارواح من تحت الأنقاض.

وأضاف كنعو ، إن المظاهرة تأتي تزامناً مع وقفات احتجاجية في عدد من العواصم الاوربية بعد مرور عام على بدء العدوان الروسي على سوريا.

وخرجت مظاهرات عدة في المدن السورية تطالب من خلالها محاسبة المجرمين ومن ضمنهم الرئيس الروسي بوتين، على الجرائم التي ارتكبها بحق المواطنين الأبرياء السوريين .

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.