العفو الدولية:”حالة سجين أحوازي في خطر”

العفو الدولية:”حالة سجين أحوازي في خطر”

نشرت “منظمة العفو الدولية” يوم 18 تموز\مايو، تقريراً مفصلاً عن الحالة الصحية لعدد كبير من السجناء السياسيين في سجون إيران .

وأكد التقرير عن تدهور الحالة الصحية للأسير الأحوازي،جابر الصخراوي،الذي يقبع في سجن شيبان شمال العاصمة الأحواز منذ عام 2014 بتهمة المحارب مع الله .

وذكر التقرير أن الأسير جابر الصخراوي يعاني من الورم في الخصيتين والآلام في الكلى والمثانى جراء التعذيب الذي تعرض اليه اثناء التحقيق،وفقاً لتقرير منظمة العفو الدولية.

وذكرت عائلة جابر الصخراوي لــ “وكالة أنباء تستر”،أن الأسير يعاني من ورم في الدماغ منذ عام 2006 لكن السلطات الأمنية في إقليم الأحواز لا تهتم في هذا الموضوع وقامت بتعذيبه طوال فترة التحقيق مما تسبب ذالك في تدهور حالته الصحية ونقله إلى مشفى تابع للمخابرات في العاصمة الأحواز وسرعان ما تم استرجاعه للتحقيق مرة أخرى.

وأكد ذوي الأسير جابر ،أن الأسير مازال يعاني من شلل نصفي في الجهة اليمنى من جسده والسلطات القضائية لا تسمح لهم بنقله إلى مشفى تخصصي للعلاج .

وأكد سجين أحوازي سابق لــ وكالة أنباء تستر، أن الأسير جابر قبل نقله من سجن كارون إلى شيبان كان يعاني أيضا من الضعف في النظر جراء التعذيب الشبه يومي الذي كان يتعرض اثناء تواجده في سجن كارون.

وتشير التقارير الواردة من إقليم الأحواز أن المعتقلين الأحوازيين يتعرضون إلى أشد انواع التعذيب الجسدي والنفسي لنزع الاعترافات منهم وعرضها على شبكة “بريس تي في” الناطقة باللغة الإنجليزية .

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.