مسؤل إيراني: ارتفاع نسبة الأدمان بين العمال في المصانع رهيب ومخيف

مسؤل إيراني: ارتفاع نسبة الأدمان بين العمال في المصانع رهيب ومخيف

كشف أمين مجلس التنسيق لمكافحة الأدمان في العاصمة الإيرانية، آذرنيا، عن ارتفاع عدد العمال المدمنين في المصانع الإيرانية، وعدم الرضا من الوظيفة هي أحد الأسباب.

وصرح آذرنيا لــ وكالة إيلنا العمالية، أن من المفترض أن لا نتكلم عن الأرقام والإحصائيات، حيث أن عدد العمال المدمنين على المخدرات في القطاع الصناعي رهيب ومخيف جداً.

وأكد نائب وزير الصحة الإيرانى ايرج حريرجى، أن هناك 6 ملايين مدمن فى البلاد، وارتفعت حالات الوفيات بسبب إدمان المخدرات إلى 8 مدمن يومياً، وفقا لما نشرته جريدة آرمان الإصلاحية.

وأضاف حريرجى، إن 65بالمئة من متعاطى المخدرات عن طريق الحقن مصابين بمرض الإيدز، وخمسين بالمئة من المدمنين على المواد المخدرة عن طريق التدخين مصابين بمرض التهاب الكبد.

وكشف رئيس لجنة مكافحة المخدرات في إيران، بابك دين برست، عن ارتفاع عدد وفيات النساء بسبب الإدمان على المخدرات في البلاد، مشيراً إلى أن نسبة الوفيات زادت بنسبة ١٥ بالمئة خلال العامين .

وتتصدر إيران دول العالم في إنتاج مادة الهروين القاتلة وتسويقه في البلاد، وتصدير الفائق إلى دول الجوار، بحسب برقيات دبلوماسية أمريكية سربها موقع ويكيليكس في عام 2015.

Show your support

Clapping shows how much you appreciated وكالة أنباء تُستَر’s story.