تعرف على المدقق الخاص بك: Antrix

Adeltoha1
Fetch.ai
Published in
5 min readFeb 17, 2023

نظرًا لأن Fetch.ai عبارة عن شبكة blockchain لإثبات الحصة ، فإن المهمة الأساسية المتمثلة في الحفاظ على النظام بأكمله وضمان أمنه تُعهد إلى “أيدي” المدققين. بالإضافة إلى ذلك ، المدققون موثوق بهم مع التفويضات من قبل وكلاء FET من جميع الأحجام ، مما يترجم عملياً إلى زيادة قوتهم التصويتية ، وبالتالي ، تأثيرهم على الشبكة.وبالتالي ، فإنهم يصبحون أمناء التوازن الهش بين تراكم القوة بينما هم أيضًا ، من أجل صحة السلسلة ، والسعي لجعلها لامركزية قدر الإمكان.

لسوء الحظ ، عادةً ما يتم إخفاء هؤلاء القائمين على البروتوكول بالسرية ، وغالبًا ما يجد المستخدمون صعوبة في اتخاذ قرار مستنير لمن يفوضون أموالهم. في محاولة لتصحيح ذلك وإنشاء مساحة لمدققي FETCH للتحدث مباشرة مع مجتمعنا ،بدأنا Know Your Validator حملة

الآن ، بعد مرور عامين تقريبًا ، نعزز الشفافية بشكل أكبر. نحن بصدد إطلاق سلسلة من منشورات المدونات ، كل منها مخصص لأحد شركائنا في التحقق من الصحة ، وذلك لمساعدتك على التعرف عليها بشكل أفضل.

تم بالفعل نشر أربع قطع من السلسلة — مقابلاتنا مع Blockscope.net, Posthuman.Digital, Staking Land, و Stakewolle.

أدناه هو خامس واحد يضم فريق Antrix. يتمتع!

Q: في جملتين ، عرّف عن نفسك و / أو مؤسستك وأخبرنا بمكان إقامتك.

Antrix: Antrix, تنطق ك“Antariksha” أو “Antariksh”باللغة الهندية ، هو اسم يرمز إلى ارتباطنا بالإمكانيات الهائلة للفضاء الخارجي. يعكس هذا الاسم إيماننا برسالة ورؤية Fetch.ai والإمكانيات اللامحدودة التي تحملها.

نحن مشغل عقدة Validator مدار عائليًا ومقره في الغرب الأوسط الريفي الخلاب بالولايات المتحدة الأمريكية. تتم إدارة التشغيل اليومي للعقدة من قبل المالك ، الذي يمتلك أكثر من عقدين من الخبرة في مجال تكنولوجيا المعلومات. يضم فريقنا أيضًا اختصاصيًا في علم الأحياء المجهرية واثنين من طلاب إدارة الأعمال ، مما يوفر مجموعة متنوعة من المهارات ووجهات النظر في عملنا.

Q: ما الذي دفعك إلى دخول مساحة Web3 / crypto ، وكم من الوقت كنت فيه؟

Antrix:لقد تعرفت لأول مرة على عالم العملات المشفرة منذ بضع سنوات عندما شارك ابني حماسه حول الضجيج حول Dogecoin. وبسبب دهشتي ، قررت استثمار مبلغ صغير وفوجئت بسرور عندما رأيت أرباحًا.أثار هذا اهتمامي بالفضاء المشفر ، وبدأت في البحث عنه ودراسته بعمق. عندما تعمقت في التعمق ، أدركت أنني أردت تجربة يدي في التعدين ، لكنني لم أرغب في استثمار مبلغ كبير من المال في بطاقات رسومية باهظة الثمن.كنت مصممًا على إيجاد حل أكثر بأسعار معقولة ، وذلك عندما صادفت Duino ، عملة يمكن استخراجها باستخدام لوحات Arduino. اشتريت عددًا قليلاً من الألواح وشرعت في رحلتي في التعدين.كان ذلك في منتصف عام 2020 ، ومنذ ذلك الحين كنت أقوم بتشغيل عقد لسلاسل مختلفة باستخدام مربعات كبيرة ، والباقي ، كما يقولون ، هو التاريخ.

Q: أخبرنا بقصتك حول كيف ومتى تصبح مدققًا على شبكة Fetch.ai. كيف سمعت لأول مرة عن Fetch.ai؟

Antrix: اكتشفت Fetch.ai لأول مرة من خلال برنامج التعلم والكسب Coinbase. يتألف البرنامج من سلسلة من الشرائح التعليمية ، يليها اختبار بعد كل شريحة.عند الانتهاء بنجاح من جميع الشرائح ، تمت مكافأة المشاركين بكمية صغيرة من الرموز ، وأعتقد أنها كانت تساوي حوالي 3 دولارات. أثار هذا البرنامج اهتمامي بـ Fetch.ai ، وبدأت في التعمق أكثر بقراءة الرموز المميزة والأوراق الأخرى على موقع Fetch.ai ، مما دفعني في النهاية إلى شراء الرمز المميز.

في ذلك الوقت ، كنت أدير أيضًا عقدة لمجموعة حصة Cardano وكنت أتطلع إلى التوسع في سلاسل أخرى. قررت التركيز على سلاسل Proof-of-Stake ، حيث لم أرغب في الاستثمار في معدات GPU باهظة الثمن.كان لدي إيمان قوي بإمكانيات الذكاء الاصطناعي ، وبما أنني أمتلك بالفعل رموز Fetch المميزة ، اعتقدت أنها ستكون أفضل طريقة لإظهار دعمي للمشروع من خلال أن أصبح مدققًا. لقد بدأت بتشغيل أداة التحقق في testnet لفهم التعقيدات والجهود المطلوبة قبل الانتقال إلى الشبكة الرئيسية.لكوني أول عقدة تحقق لي في سلسلة Cosmos ، أردت أن أكون أكثر حذراً.

Q: هل شاركت في Fetch testnets؟

Antrix: نعم. قمنا بتشغيل مدقق اختبار لفترة من الوقت قبل أن ننتقل إلى mainnet.

Q: ما العمولة التي تقدمها لحاملي FET كحافز تفويض؟

Antrix: نتقاضى عمولة بنسبة 5٪ ، وهو ما يتماشى مع الحد الأدنى للنسبة المئوية التي تفرضها الترقية القادمة للشبكة.نعتقد أن هذا معدل عادل ، مع الأخذ في الاعتبار تكاليف بنيتنا التحتية والوقت والجهد المستثمر في مراقبة عقدتنا. نحن نهدف إلى توفير توازن الربحية لأنفسنا والقدرة على تحمل التكاليف لمندوبينا.

Q: هل شاركت في مناقشات الحوكمة وصوتت على أي من مقترحات الحوكمة؟

Antrix: بصفتنا مدققًا جديدًا في السلسلة ، لم تتح لنا الفرصة بعد للتصويت على أي اقتراح. ومع ذلك ، قبل تشغيل العقدة الخاصة بنا ، كنا مفوضين وشاركنا بنشاط في العديد من مقترحات الحوكمة.لقد زودتنا تجربتنا كمندوب برؤى قيمة وفهم لعملية الحوكمة ، التي نخطط لتقديمها إلى دورنا كمدقق.نحن متحمسون للمساهمة في عملية صنع القرار للسلسلة وإحداث تأثير في المجتمع.

Q: هل تقوم بتشغيل (أو تخطط لتشغيل) أي من ميزات النظام البيئي مثل العقد الأولية أو نقاط نهاية RPC للعميل أو مستكشفات الكتل أو DApp؟

Antrix: نقوم بتشغيل نقاط نهاية RPC ونخطط لتشغيل مستكشف الكتل. نحن نبحث أيضًا في عقد البذور.

Q: يرجى وصف مشاركتك كمدقق أو في أي عمل تطوير آخر في النظام البيئي Web3 العام.

Antrix: كان Fetch.ai أول عقدة تحقق أنشأناها في نظام Cosmos البيئي. بالإضافة إلى ذلك ، نقوم أيضًا بتشغيل عقدة تحقق من أجل Band Protocol. علاوة على ذلك ، لدينا خبرة في إدارة مجموعة حصص في سلسلة Cardano blockchain ، خارج سلسلة Cosmos.

سمحت لنا هذه التجربة مع شبكات blockchain المختلفة باكتساب فهم متنوع لفضاء التشفير ، ونحن متحمسون لتقديم هذه المعرفة إلى دورنا كمدقق Fetch.ai.

Q: شارك بأفكارك الفاصلة. ما هو DApp المفضل لديك ولماذا؟

Antrix: نحن متحمسون للغاية بشأن مستقبل blockchain Fetch.ai. يعد استخدامه المبتكر للذكاء الاصطناعي لتشغيل التطبيقات اللامركزية وتطويرها أمرًا رائدًا حقًا ولديه القدرة على دفع اعتماد واسع النطاق للذكاء الاصطناعي في التطبيقات اللامركزية.نعتقد أن مشروع Fetch.ai لديه القدرة على إحداث ثورة في الصناعة ، ونحن متحمسون لأن نكون جزءًا منه. نحن ملتزمون بدعم نمو وتطوير نظام Fetch.ai البيئي ، ونعتقد أنه سيغير قواعد اللعبة في هذه الصناعة.

Q: ما هي خططك للسنوات الخمس القادمة؟

Antrix:بينما نتطلع إلى السنوات الخمس المقبلة ، لدينا خطط طموحة لتوسيع عمليات عقدة التحقق لتشمل سلاسل Cosmos الأخرى. نعتقد أن هذا سيمكننا من تقديم المزيد من القيمة لمندوبينا وأن نكون جزءًا من أنظمة بيئية مزدهرة متعددة.

بالإضافة إلى ذلك ، نستكشف أيضًا إمكانية إنشاء موقع ويب يتيح للمستخدمين إجراء تحليل إحصائي بسهولة على السلسلة. سيمكن ذلك المندوبين والمستثمرين والمتحمسين من اتخاذ قرارات أكثر استنارة والبقاء على اطلاع بأحدث التطورات على شبكة Fetch.ai.

Q: هل هناك شيء تود مشاركته مع مجتمعنا؟

Antrix: نحن نؤمن إيمانا راسخا بأن الذكاء الاصطناعي هو المستقبل ، و Fetch.ai في طليعة هذه الثورة التكنولوجية. إن النهج الفريد لـ Fetch.ai لاستخدام الذكاء الاصطناعي لتشغيل التطبيقات اللامركزية وإنشائها هو حقًا رؤية وسيؤدي دورًا حاسمًا في التبني الواسع النطاق للذكاء الاصطناعي في التطبيقات اللامركزية. قرارنا بتدوير عقدة Validator هي شهادة على التزامنا طويل الأمد بنظام Fetch.ai البيئي.نحن ملتزمون بتقديم أفضل خدمة لمجتمع Fetch.ai ومندوبينا ، ونأمل أن نكون مساهمًا قيمًا في نمو شبكة Fetch.ai ونجاحها.

Q: كيف يمكن لأفراد مجتمعنا التواصل والاتصال بك؟ يرجى مشاركة موقع الويب الخاص بك و / أو ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية.

Antrix: يمكنهم التواصل معنا على Twitter أو على Email. بالإضافة إلى دورنا كمدقق ، نشارك أيضًا بنشاط مع المجتمع من خلال الرد بانتظام على استفسارات المستخدمين على قناة Telegram الرسمية لـ Fetch.ai. نعتقد أن التواصل والشفافية أمران حاسمان لبناء الثقة مع مفوضينا والمجتمع. هدفنا هو تقديم ردود مفيدة وفي الوقت المناسب على أي أسئلة أو مخاوف قد يكون لدى المستخدمين معلومات حول عقدة Validator أو شبكة Fetch.ai.

نُشرت في الأصل في https://medium.com في 17 فبراير 2023.

--

--

Adeltoha1
Fetch.ai
Writer for

ممتن جدًا لمشاركتي العالم معك ، كل أحلامك يمكن أن تتحقق وسأحرص على ذلك.